‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.





اخبار شبوة

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 02:21 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - شبوة - بيحان - خاص :



عقد المكتب التنفيذي بمديرية بيحان محافظة شبوة  دورته الاعياديه لشهر ابريل 2024م برئاسة الاستاذ محمد احمد شيخ الفاطمي مدير عام المديرية ورئيس المجلس المحلي وبحضور الاستاذ احمد صالح الطاهري ومدراء الادارات بالمكتب التنفيذي بالمديرية .


وفي بداية اللقاء رحب الفاطمي بالحاضرين , شاكرا جميع الادارات ومطالبا الجميع ببذل المزيد من الجهود لخدمة المواطن بالمديرية , ومشيدا بالانضباط الوظيفي خلال شهر رمضان المبارك , واصفا اياه بالجيد , حاثا على الانضباط وبذل المزيد من الجهود .


كما اشاد الفاطمي بالحالة الامنية خلال شهر رمضان واجازة العيد , مؤكدا ان المنخفض الجوي الذي شهدته المديرية ادى الى حوادث غرق وظهور للكثير من الالغام المزروعه التي زرعها الحوثيين , نتج عنها انفجار لغم ادى الى اصابة اثنين من الاطفال , وانهيار وتضرر بعض المنازل بسبب كثافة الامطار , وانجراف بعض الاراضي الزراعية والابار , وبعض الطرق الفرعية التي تربط المناطق الريفية بوسط مدينة العلياء عاصمة المديرية , وايضا خطوط نقل الطاقة الكهربائية , من محولات واعمده والاسلاك , وايضا  تهديد السيول لبعض القرى والمدارس بالمديرية, والتي قامت بحصرها لجنة الطوارى بالمديرية , التي تم تشكيلها من قبل السلطة المحلية بالمديرية.


 وبعد ذلك تم استعراض المحضر السابق ,ومناقشة ماانجز منه من التقارير والمهام , ومالم ينجز من محضر الدورة السابقة , ومناقشة تقرير عن الحالة الامنية وتقرير عن مكتب الصحة العامة والسكان , وايضا مناقشةآثار المنخفض الجوي,  وماقشة تقرير صندوق النظافة وايضا ايرادات وضرائب الدولة والانضباط الوظيفي , وايضا مناقشة تقرير اللجنة المكلفه بحصر الانشطة التجارية في مدينة العليا , وتم التاكيد بان لجنة حصر النشاطات التجارية ,قد  انهت عملها مشكوره , وسيخضع تقريرها للمراجعة وللعمل به في جانب ايرادات الدولة .


كما جرت النقاشات المستفيضه , والخروج بعدد من المخارج والتكليفات منها , تكليف مدير امن المديرية برفع اليقضة الامنية وتنظيم عملية السير بلسوق العام والاماكن العامة . وايضا تكليف مدير صندوق النظافة بالمديرية بمضاعفة حملات النظافة , لتنظيف السوق العام , ورفع المخلفات من السوق العام والشوارع  العامة , كما كلف الاجتماع ايضا الهيئة الادارية باعداد آلية لتحصيل الايرادات . وتكليف المرافق الايرادية بأعداد الخطط لاتجاهات وتطوير عملها خلال شهر يونيو. القادم. 


كما كلف الاجتماع ايضا مدير فرع مؤسسة الكهرباء في بيحان بمتابعة مدير عام المؤسسه بالمحافظه باعطاء المديرية حصتها من مادة الديزل الواصله من مأرب حسب وعده السابق.


واشاد مدير عام المديرية بالجهود التي بذلها مكتب الواجبات بقيادة الاستاذ خالد مبارك الراوي مدير مكتب الواجبات بالمديرية , والايرادات التي بلغت هذا العام نسبة 300% عن الاعوام الماضية , والتي لم يسبق لها مثيل من قبل , على الرغم من انه حديث التعين بادارة المكتب .

 واختتم المكتب التنفيذي الاجتماع مترحماً على الشهيد الذي غرق يوم امس في مياة السيول,  ومتمنياً الشفاء لجرحى الالغام التي زرعتها مليشيات الحوثي وجلبتها الى كل مكان , مطالبا الاهالي بالحيطه والحذر من الاجسام الغريبة وتوعية الاطفال وطلاب المدارس بخطر الالغام والسيول.