‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.




مقالات


الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 06:40 م

الكاتب: عمر الحار - ارشيف الكاتب




سعر الذباب الاكتروني هذه الايام من حملاته المسمومة على حالة الامن والاستقرار بمحافظة شبوة ، متجاهلا افضليتها من كل النواحي على غيرها من محافظات الجمهورية ، محاولا النيل منها بدرجة غير معقولة و لا مقبولة عقب حدوث اية اختراقات امنية ولو بسيطة جدا ، لا تستوجب الذكر . ولكن عين الذباب بل حياته لا تقع الا القبيح من الافعال في الدنيا ولا يعيش الا عليها ، فلا عقل له حتى نخاطبه بمنطقٍ من القول الحكيم ليعيه ، ويكف عن عملية النفث والنفخ الكاذب في الاحداث دون دراية بعواقب حرائقه الاكترونية لسمعة المحافظة ، والإساءة لقيادتها المحلية والامنية والعسكرية التي تمكنت من خلق تحولات جذرية عميقة على كل صعيد في بضع سنين ، فهناك قفزات نوعية تحققت في مجال التنمية في ظل حالة الامن والاستقرار الذي تشهده المحافظة ، بعيدا عن مشروع افلاطون واحلامه الفاضلة المعلقة في الهواء لالاف السنين ، فلا نغالي في الحدوث النسبي للجريمة مابين الفينة والاخرى ، لكن هناك جهود تبذل على طريق مكافحتها وضبط العديد منها ، وتواصل اصدار الاحكام في الجسيمة منها وبالذات قضايا القتل بمختلف انواعها و مسمياتها القانونية . ولعمري بان هذه الاجراءات من علامات التعافي الحقيقة لاجهزتنا القضائية ، و الأمنية فلماذا الجحود والنكران ؟ .

فالجريمة ملازمة لحياة الناس ، ولم تستطع منعها رسالات ربي و مثالية  مجتمعاتها الايمانية لا الدول المدنية وانظمتها وقوانينها الوضعية .

وهناك بوادر ومبادرات مجتمعية ايجابية في المحافظة داعمة لجهود لتعزيز جوانب الامن والاستقرار فيها ، مما يؤكد استعداد الجميع لمحاربة الجريمة وتقليص وقوعها للحد الادنى ان امكن .

ولا تفوتني الاشارة الى توفير الاشتراطات الاساسية لعمل كافة اجهزة الامن بالمحافظة التي تتولى  قياداتها قدرات شبابية مؤهلة تأهيلا عاليا في مجالات اختصاصها ، و ربما يحتاجون سنين لنقل خبراتهم العملية ، وقدراتهم العلمية لمنسوبي الاجهزة من الافراد المستجدين ، لتحقيق اعلى الدرجات المطلوبة لكفأة العمل الامني بالمحافظة .
ويمكن ملاحظة التحسن المستمر  فيها و بشكلٍ ملحوظٍ يوميٍ .

ولا ضير في اعادة الفضل لاهله من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة الذي وضعوا اياديهم بايدي اخيهم محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير و الانطلاقة في دعم قطاعاتها الاساسية عقب تخلص المحافظة من سيطرة و قبضة تيار الاسلام السياسي العدو اللدود للامارات ، العاملة من حينها على اعادة جاهزية قطاعي الصحة والامن بالمحافظة الى حالة افضل مما كانت عليه ، وبمستوى حداثي واضح يليق بدولة لا محافظة ريفية مثل شبوة ، و بعلامة فارقة عن تدخلاتها في المحافظة الاخرى لتستعيد الذاكرة كلمات همسها في اذني من سنين ، مدير ذراعها الانساني السابق في اليمن محمد المهيري ، بان شيوخ الدولة و حكامها الافاضل حفظهم الله ، وجهوا بدعم شبوة و الاخلاص في خدمة اهلها ، ومساعدتهم في كل مجال .

وسيظل شعار شبوة في تاريخها .
و ما جزاء الاحسان الا الاحسان .

فلماذا الجحود و النكران ؟!!!