‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.




عواصم

الأحد - 14 أبريل 2024 - الساعة 01:00 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - بريطانيا - لندن :



اقيم صباح السبت ١٣ إبريل ٢٠٢٤م  في مدينة شفيلد البريطانية حفل تدشين لكتاب (ذكرياتي مع القوى الجوية والدفاع الجوي) للكابتن عميد ركن طيار عبدالقادر عمر ناصر الخمار والذي اشرفت على اصداره المؤسسة الجنوبية للدراسات والبحوث الاستراتيجية 

واثناء اللقاء الذي حضره عددٌ كبير من ابناء الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة تحدث الكابتن الخِمَار عن تجربته الطويلة مع القوى الجوية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية منذ انخراطه في السلك العسكري بعد الاستقلال في العام ١٩٦٩م وحتى عام ١٩٩٠م، مستعرضاً المراحل التاريخية لبناء القوات الجوية الجنوبية منذ البدايات المبكرة بعيد الاستقلال الوطني في نهاية العام ١٩٦٧م، ومستوى التطورات النوعية التي شهدتها القوات الجوية الجنوبية، وتعزيز صفوفها بالكادر البشري المؤهل تأهيلاً جيداً. واستعرض الكابتن الخِمَار مساهمات تلك القوات في معارك الدفاع عن الوطن، وفي مراحل البناء الوطني وتقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية للأهالي في المناطق النائية من مدن وأرياف الجنوب.

وتحدث د عيدروس النقيب رئيس المؤسسة الجنوبية للدراسات والبحوث الاستراتيجية التي أشرفت على إصدار الكتاب، عن مضمون الكتاب وأهميته في رصد مرحلة تاريخية مهمة من نشوء وتطور وتوسع القوى الجوية وقوات الدفاع الجوي الجنوبية وتاريخ الجيش الجنوبي ذي السجل المشرِّف منذ نشأته، حتى تعرضه لمؤامرة الاجتثاث والتدمير على أيدي قادة تحالف حرب ١٩٩٤م وما تلاها من تداعيات مدمرة للمجتمع والدولة الجنوبية ومنها القوات المسلحة الجنوبية .

وخلال الحفل القيت عدد من الكلمات من قبل عدد من الشخصيات التي أشارت إلى أهمية الكتاب وما تضمنه من معلومات وحقائق مشيدة بدرو الكابتن الخِمَار وسلوكه ومواقفه وعلاقاته الإنسانية الراقية مع كل من يتعامل معه بعيداً عن التعالي أو  المناطقية أو السلوك العدائي الذي لا يعرف طريقاً إلى أخلاقيات وسلوك الكابتن عبد القادر.

وفي ختام الحفل شكر  د. عبدالرحمن عسكر رئيس اللجنة التحضيرية الحضور متمنيا لهم وللكابتن عبدالقادر الخمار دوام الصحة والعافية والتوفيق.

وانتهى الحفل بتكريم الكابتن طيار عبد القادر الخمار بشهادة تقديري مقدمة من الجالية الجنوبية في مدينة شيفيلد وعدد من الهدايا العينية والمزيد المقدمة من عدد من رجال الأعمال الجنوبيين في المدينة.