‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.




اخبار شبوة

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - الساعة 05:55 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - شبوة - بيحان - خاص :


نعت السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمديرية بيحان رحيل الاستاذ التربوي القدير علي عبدالله الحداد ابو حيدر , وزفت السلطة المحلية ومكتب التربية بيحان في بيان النعي خالص التعازي القلبية للقطاع التربوي بشكلا عام , واسرة الفقيد واقاربه وذويه بشكلا خاص احر التعازي القلبية برحيل الفقيد الراحل رحمه الله , مؤكدين ان رحيل هذه الهامه التي افنت حياتها في خدمة قطاع التعليم يعتبر خسارة فادحه , ويظلي هذا هو قضاء الله وقدره , والفقيد رحمه الله من الاعمدة الرئيسية لقطاع التعليم , وكان دوره واضحا وملموسا في القطاع التربوي , سواء في المباني او الطلاب اللذين اصبحو من الكوادر التربوية الهامة بمديريات بيحان الثلاث اوبمحافظة شبوة .

وعبرت السلطة المحلية بمديرية بيحان ممثله بالاستاذ محمد احمد شيخ الفاطمي مدير عام المديرية ومكتب التربية ممثل بالاستاذ علي علوي الصالحي مدير التربية بالمديرية وجميع منتسبو القطاع التربوي بالمديرية عن عميق الحزن , سائلين من الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد الراحل بواسع الرحمة والمغفرة , وان يسكنه فسيح جناته , وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه لراجعون.

والاستاذ علي عبدالله الحداد هو من محافظة شبوة مديرية بيحان العلياء , هو اب لثلاثة اولاد هم ,حيدر وصادق وحسين , وثمان من البنات.

عين في الخمسينات للعمل بالقطاع التربوي بعسيلان , حيث استمر بعسيلان حوالي 18 عاما . ومن ثم انتقل مدرسا للعمل في موقس بوادي خر مع عدد من زملائه .


حصل على العديد من الدورات في عدن وحظرموت وشبوة , في مجال عمله , وتخرج على يده الكثير من الكوادر اصبحو اليوم اطباء ومهندسين واكاديمين ورجال اعمال.

عين مشرفا للتعليم بمديرية بيحان والتي كانت تحوي ثلاثة مراكز وهي حاليا مديريات بيحان الثلاث( بيحان وعسيلان وعين ) وذلك حتى العام 1987م .

وعند تسليمه مكتب التربية والتعليم ببيحان أخرج القلم الذي كان بحوزته في جيبه وسلمه للجنة التسليم والاستلام لكونه مصروف من مخازن التربية بالمديرية انذاك, كما سلم ايضا السيارة التي بحوزته , وسلم الادارة لخلفه زميله الاستاذ حسين مبارك احمد مطهر عند صدور قرار تبديله .

تولى قسم الاحصاء والتخطيط من العام 1987م حتى العام 90م والذي احيل فيه للتقاعد .

تم ترتيب له رحمه الله عمل تعاقدي بموجب توجيهات من المرحوم الاستاذ احمد رويس عوض رحمة الله عليه, وتم تعينه في التعاقد امين مكتبة.

اجبره المرض الذي الم به على الجلوس في البيت , وأصيب بعدة جلطات الزمته ايضا الجلوس بالمنزل وزادت من حالته الصحية حتى وافاه الاجل اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023م .