‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.




اخبار شبوة

الجمعة - 29 مارس 2024 - الساعة 01:29 ص بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - شبوة - عتق - خاص :


نظم ملتقى طلاب شبوة وسقطرى في السودان مساء اليوم الخميس افطار جماعي و امسية رمضانية مباركة ، كرست لمناقشة مختلف اوضاع الملتقى والطلاب في السودان الشقيق ، و حجم الاضرار التي تعرضوا لها نتيجة انزلاقه في اتون الازمة الداخلية ، و مدى تأثيراتها المباشرة على مستقلبهم العلمي وتعليمهم الجامعي .
كما جرى تدارس جملة من التدابير العملية و الموضوعية لمعالجتها ، وبما يضمن استكمالهم لمسيرة تعليمهم العالي في مختلف التخصصات والدرجات الاكاديمية .
و هنأ الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله ناصر الحاضرين بخواتم الشهر المبارك ، ناقلا لهم تحيات وتهاني محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير بالمناسبة ، مثنيا على اهداف الملتقى ، لافتا باهميتها للطلاب ، مؤكدا على دورها في خلق البيئة التعليمية المناسبة لهم في القطر السوداني الشقيق ، معربا عن امله في عودة الحياة الطبيعة له ، والخلاص القريب من اتون الفوضى ، و الحروب  المدمرة للاوطان وشعوبها و مقدراتها .
ونوه رئيس انتقالي شبوة الشيخ لحمر بن علي لسود بدور المنتديات والملتقيات الطلابية في مساعدة طلابها للتغلب على كافة الصعوبات التي تواجههم في بلدان تكوينهم العلمي ، مثنيا على نجاح ملتقى طلاب السودان في خدمة  رسل العلم في مختلف الحقول والتخصصات العلمية ، والاكاديمية ، لافتا  ببصمات تميزهم العلمي والمهني في كل مجال يعملون به بالمحافظة .
و عبر الجراح بهيئة مستشفى شبوة الدكتور حميد عن سعادته واعضاء البعثة الطبية السودانية العاملة بالهيئة للمشاركة في الامسية ، مطلقا العنان لتعبير عن مشاعره للعيش في بلده الثاني اليمن والقلب منها محافظة شبوة .
وكان الرئيس الفخري للملتقى ، العميد احمد الاحمدي ، و رئيس الملتقى الدكتور منصور حبتور قد  رحبا بالحاضرين ، واستعرضا الخلفية التاريخية لنشأة الملتقى في العام 16 ، منوهان بخدماته لاكثر من تسعين طالبا من الدراسين ، ورعاية تخرج سبعين طالبا منهم في مختلف التخصصات والدرجات والشهادات العلمية ، مثنيان على اشراف محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير على عملية اجلاء الطلاب العالقين في السودان ، مشيدان بالجهود التي اضطلع بها الرئيس المؤسس للملتقى المهندس سعيد المرنوم .
حضر الامسية رئيس جامعة شبوة ، الدكتور توفيق باسردة ، وقائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاه العميد عادل المصعبي ، ومدير امن المحافظة العميد فؤاد النسي ، ورئيس انتقالي شبوة ، الشيخ لحمر بن علي لسود ، ونواب رئيس الجامعة الدكتور خالد ين سريع ، و محمد المطهري ، و محسن باحاج ، والبعثة الطبية السودانية العاملة في هيئة مستشفى شبوة ،  و عددا من عمداء كليات الجامعة ، و مدراء عموم الوحدات الادارية بالمحافظة  .