‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.




اخبار المحافظات

السبت - 18 مارس 2023 - الساعة 06:51 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - متابعات :



ترتفع اصوات النشطاء بمواقع التواصل مطالبه من النائب العام ووزير الدفاع بفتح تحقيق في عملية اعدام العميد خالد محمد صالح الامير الحوشبي وابنته في سجن الاستخبارات بمحافظة مارب حسب الروايات التي يتم تناقلها بمواقع التواصل .وذلك لكشف ملابسات ماحصل له ولاسرته بسبب انه يكنى بلقب الامير بنهاية اسمه .

وحسب روايات متعدده ان قوة بمارب قامت بمداهمة منزل العميد خالد محمد صالح الامير الحوشبي من ابناء محافظة لحج مديرية المسيمير قبيلة الحواشب ,حيث قامو بنهب جميع مقتنيات ومحتويات المنزل ومقتنيات النساء من ذهب ومال وحلي, ومن ثم قامو باقتياده حسب الرواية المتداوله وبناته واطفاله الى سجن الاستخبارات العسكرية , حيث قامو بتعذيبهم اشد تعذيب بدون مراعاة لحرمة البيوت والنساء .

وحسب الروايات المتداوله بان احد بناته واسمها صفاء فقدت الوعي ومن ثم فارقت الحياة على اثر التعذيب بالسجن , حيث تم وضعها في ثلاجة احد المستشفيات بمارب , ولازالت حتى اللحظة . حيث تحرك اقارب الشهيد المغدور من المسيمير الى مارب للنظر في القضية , ليتفاجئو بان الاستخبارات قد جهزت ملف مفبرك للنيابة العامة والتي بدورها , لفقت اليه تهمة الخيانة بدون احضار اي دليل او اي شاهد ضده لاثبات دعوى الدعوى الجزائية بحقه , او مواجهة اهله باي شهود بحق ابنهم حسب النظم والقوانين المتبعه في القضاء .



وحسب الروابة بانهم لم يسمحون للشهيد الدفاع عن نفسه عندما كان في السجن , بل تم نقل قضيته الى المحكمة وعند توجيه المحكمة سؤال للنيابة العامة باحد الجلسات , اين شهود الاثبات ؟!! قامت النيابة باحضار حقيبة للحوشبي تحتوي على وثائق لممتلكاته وعقود زواج نسائه وبناته واولاده , والذي جعل القاضي يرفض ويقول هذه ليست ادله عليه ,حيث كان رد النيابة للقاضي كما بالروايات , ياقاضي يكفيك ان المتهم من بيت الامير , قاصدا بانه من بيت ال الامير الهاشميين المنتمين لجماعة الحوثي بصعده , وهو لايعلم بان لقب الامير هو مجرد فقط كناية باسمه وانه ينتمي لقبيلة الحواشب بمديرية المسيمير محافظة لحج , وليس من صعده.