‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.




مقالات


الأحد - 28 أبريل 2024 - الساعة 01:14 م

الكاتب: زبين عطيه - ارشيف الكاتب


شركة "انتركس " المؤجِرة للطاقة الكهربائية لمحطة " ذهبا" المغذية لوادي بلحارث في مديرية عسيلان ، تمّعن في تعذيب الأهالي بكل بجاحة ومجاهرة وبدون حسيب او رقيب او رادع .

في مديرية عسيلان يعيش الناس طوال 16ساعة بلا كهرباء وهي ساعات عصيبة لأ نها منطقة صحراوية تتحول الحياة فيها الى جحيم ، حيث يكابد فيها الألآف من الاطفال والنساء والمرضى والعجزة والمصابين بالامراض المزمنة متاعب ومعاناة لا توصف في ظل ارتفاع درجة حرارة الجو الخانقة سواء في النهار اوالليل مع إنقطاع الكهرباء .
حسب معلوماتي ليس هناك عجز في الطاقة بالمحطة الأسعافية بذهباء كما تزعم إدارتها ، والدليل على ذلك إنها قبل اسبوع استمرت الكهرباء لأكثر من ستة وتسعين بدون انقطاع وبكامل الخطوط وذلك اثناء تواجد لجنة مكلفة من الرئاسة للأطلاع على اوضاع كهرباء المديرية ومعرفة متطلبات محطة الكهرباء الغازية،ولكن بمجرد مغادرة اللجنة حدود المنطقة رجعت الكهرباء في الإنطفاءات وعادة حليمة على عادتها القديمة .
ومن هذا المشهد ادركنا ان شركة "انتركس" لجأت لممارسة اسلوب ابتزاز رخيص لتحقيق هدفٍ ما من خلال تاليب المواطنين على الحكومة وشركة الأستثمارات النفطية المتكفلة بدفع مستحقات الطاقة المشتراة وفي وقت كانت 'انتركس" التزمت بعدم المطالبة بقيمة الطاقة المؤجرة منها إلا عند عودة إستئناف عملية ضخ النفط لكن يبدوا إنها نكثت الإتفاق وجعلت من معاناة الناس ورقة ضغط على شركة الإستثمارات والحكومة .

رسالة مفتوحة الى جعفر الخراز :

صدقني انني لا اعرفك وانما اعلم انك صاحب شركة "إنتركس" المؤجرة للطاقة في محطة ذهباء وغيرها واعلم انك تقيم بعائلتك في ابوظبي وتعيش حياتك في سعدأ ونعمأ تجلس وتنام تحت المكيفات الفريون وتشرب من الماء البارد وتأكل من كل مالذٍ وطاب من الفاكهة المبردة في الثلاجة ونحن لا نحسدك على ذلك ونقول هنيئاً لك ،لكني اخاف عليك من تحل بك نقمة إلاهية تنزع عنك نعمة الصحة ونعمة الرزق ونعمة الحياة الرغيده بسبب دعوة مستجابة قد تلحقك يطلقها مريض او عاجز يتعذب ويتألم من حرارة الجو الحارة لا يجد مكيف يخفف من الآمه او ماء بارد يبرد جوفه او مكاناً يحفظ فيه ادويته ....الخ !

أخي جعفر ...لماذا الكهرباء شغالة على مدار الساعة في مسقط رأسك " حريب " ومقطوعة في عسيلان مع إن كِلا المحطتين مستاجرة للطاقة من شركتك إنتر كس .

والله من العيب إنك قد تعهدت والتزمت لأعيان ووجهاء المنطقة بتوفير كهرباء لمديريتهم على مدار الساعة مقابل تزكيتهم لشركتك لدى الجهات المختصة لمنحها المقاولة .
ووالله من انه الظلم والباطل إن تحسب لشركتك 480 الف دولار في كل شهر كـ أجرة مولدات وطاقة لم تفي بالغرض .!
وتالله إنه من المعيب في حقك أنك مستثمر لأكثر من ثماني عشر سنة في حقول مديرية عسيلان وأستطعت ان تبني من ثرواتها أمبراطوريتك المالية واليوم تتنكر وتمعن في تعذيب سكانها بلا رحمة ولا شفقة ولا مروة ولا ضمير يردعك .
الى أصحاب الضمائر في الحكومة والسلطة المحلية وكل من لديه القدرة نسألكم بمن خلق السماء والأرض ومنحكم السلطة والنفوذ أن تتحركوا لانقاذ أكثر من خمسين الف إنسان يعيشون تحت وطأة العذاب و الجحيم في عسيلان بسبب إنقطاع الكهرباء وتحت درجات حرارة تصل الى 50 درجة مئوية .
إعملوا الحلول إما الزام شركة إنتركس على توفير الطاقة المطلوبة أو إستبدالها بشركة أخرى لديها القدرة أو سرعة العمل على تشغيل المحطة الغازية التي ستكون حل جذري لانهاء معاناة الناس في مديريات بيحان بالكامل .