عواصم

الخميس - 16 يونيو 2022 - الساعة 07:39 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - متابعات :

قال المناضل احمد عمر بن فريد في تغريدة على موقعه الرسمي بالتويتر معلقا على لقاء هلسنكي انه وبرغم ان منظمي الورشة استعرضوا نماذج للحكم المحلي كمثل جزيرة اونلاند وغيرها ، إلا ان جميع الأطراف الجنوبية المشاركة وبصوت واحد اكدت ان هذه النماذج غير مقبولة ولا تصلح لمعالجة قضية الجنوب , وان استعادة الدولة الجنوبية هو الحل الأمثل لحل قضية الجنوب على طريق تحقيق السلام.


مؤكدا ان جميع الأطراف اكدت حرصها على وحدة الصف الجنوبي باعتبار ذلك استحقاق وطني جنوبي ينبغي إنجازه مهما واجه من صعوبات وتحديات والتي لم ينكر وجودها احد.واكدوا على المضي قدما في هذا الطريق البناء.

كما لفت بن فريد بان ورشة هلسنكي لم تكن في إطار تفاوضي لتقديم حلول سياسية, وإنما ورشة تستقصي الآراء، وكان الرأي موحد والرسالة الجنوبية واضحة، ولا داعي للشكوك التي يطلقها البعض هنا وهناك كما دأبوا على زرع الإحباط في كل مناسبة.

لافتا بان المجلس الإنتقالي سيبقى بعون الله قادرا مع غيره من الأطراف الجنوبية على وضع قضيتنا في المكان اللائق بها في العملية السياسية ، ولدينا وحدة تفاوض في المجلس معنية بهذا الأمر ومؤهلة للدفاع عن هذه القضية بطريقة وطنية مثلى, تحقق آمال وطموحات شعبنا في الاستقلال.