عواصم

الخميس - 19 يناير 2023 - الساعة 09:45 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - السعودية - الرياض - متابعات :



أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الأخوية المتينة بين بلادنا وجمهورية مصر العربية الشقيقة، والدور المحوري لمصر في دعم جهود إحلال السلام في بلادنا.

جاء ذلك لدى استقباله اليوم الخميس، سعادة السفير أحمد فاروق سفير جمهورية مصر العربية غير المقيم لدى اليمن، حيث أعرب الرئيس الزُبيدي عن تهانيه للقيادة المصرية بنجاح جمهورية مصر العربية الشقيقة باستضافة مؤتمر المناخ الذي عقد مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن النجاح الباهر الذي سجلته مصر في استضافتها للمؤتمر يعكس ثقلها وحضورها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك في الجوانب الأمنية وسُبل تعزيزها، وفي هذا الشأن عبر الرئيس الزُبيدي عن ثقته بتولي القوات البحرية المصرية مهام قيادة القوات الدولية المشتركة لتأمين باب المندب وخليج عدن، لحماية أمن وسلامة المياه الإقليمية والدولية وخطوط الملاحة الدولية، من خلال قوة الواجب المصرية رقم 53، وبمشاركة قواتنا المسلحة والأمن.

وعلى صعيد آخر، ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، والاقتصادية في بلادنا، والجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإحلال السلام في بلادنا، حيث أعرب الرئيس الزُبيدي عن أمله في أن تثمر تلك الجهود في إحلال السلام في بلادنا من خلال عملية سياسية شاملة تستوعب كافة القضايا وفي مقدمتها قضية شعب الجنوب.

ومن جانبه، جدد السفير المصري موقف بلاده الداعم للشرعية في بلادنا ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ومساندة الجهود المبذولة على الصعيدين الإقليمي والدولي لإنهاء الحرب، وإحلال السلام.

حضر اللقاء، محمد الغيثي، رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة في مجلس القيادة الرئاسي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وصالح غالب القعيطي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي.