‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية

انفوجراف الموجز الأسبوعي لأنشطة وفعاليات السلطة المحلية بمحافظة شبوة، من 1 ألى 4 مايو 2023م.





اخبار الفن

الأربعاء - 15 نوفمبر 2023 - الساعة 11:35 ص بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - متابعات :



الفنان السوري الراحل سليم كلاس، هو ممثل سوري ولد في 13 نوفمبر 1936م بقلب مدينة دمشق عاصمة سوريا ، اشتهر بظهوره في العديد من الأعمال الفنية الدرامية المميزة طوال مسيرته الفنية التي امتدَّت لعقود طويلة.

حاصل على شهادة التجارة من كلية الاقتصاد والتجارة في جامعة دمشق، وهو من الفنانين السوريين المؤسسين للدراما السورية.

كان متزوجا، ولديه ولد واحد اسمه “محمد”، كما أنه أب لخمس فتيات وهن: لينا، لوتس، شيرين، ديما، رانيا.

بدأ حياته موظف مالي في البنوك، ثم عمل مذيعا يقدم برامج إذاعية وتلفزيونية، مثل ؛ البرامج الأسبوعية، واللقاءات الفنية، والمسابقات الجماهيرية.

في العام 1970م دخل الى عالم التمثيل ، وقدم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنية، التي تنوعت ما بين المسرح والدراما والسينما,
وكان الأداء التلفزيوني الأول له في مسلسل حارة القصر مقدما دور هادي المسلاتي في عام 1969م ، بالتعاون مع المخرج علاء الدين كوكش.

قدم أعمال تلفزيونية كثيرة من أبرزها: الخوالي، مرايا، حاجز الصمت، حارة القصر، حمام القيشاني، حد السيف، أعيدوا صباحي.

جسد دور أبو أحمد الحلاق في مسلسل ليالي الصالحية إلى جانب نخبة نجوم الدراما السورية، وفي مقدمتهم ( رفيق سبيعي، بسام كوسا، عباس النوري، سامية الجزائري، هالة شوكت، منى واصف، حسن دكاك، كاريس بشار، عصام عبه جي، وٱخرون)

اشتهر عربيا بدور أبو خاطر في الأجزاء الخمسة الأولى من العمل الشامي “باب الحارة” للمخرج السوري الراحل بسام الملا, كما انه أدى دور أبو ربيع في مسلسل حاجز الصمت ومسلسل الخط الأحمر للمخرج السوري يوسف رزق , فجسد دور الرجل الذي تكتشف عائلته أنه متزوج على زوجته بسيدة أخرى منذ أكثر من عشر سنوات ولديه منها ولد وبنتان.

اجتمع مع المخرج يوسف رزق بتجربة درامية مميزة أخرى، وكانت عن طريق المشاركة بدور أبو مازن في مسلسل قتل الربيع, واجتمع بمشاهده مع عدد من النجوم مثل: إمارات رزق، ميلاد يوسف، منى واصف، عبد الحكيم قطيفان، روعة ياسين، وٱخرون.

تُوفيَ سليم كلاس في 2 ديسمبر من العام 2013م في العاصمة السورية دمشق، عن عمرٍ ناهز 77 عاماً، إثر تعرضه لنوبة قلبية.