برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي اللقاء التشاوري الموسع لقيادات المجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة عدن

‏اهتمام كبير للرئيس الزُبيدي باسر الشهداء حفظه الله اهتماماً ملحوظاً بأسر الشهداء في عموم مناطق الجنوب

انفوجرافيك يوضّح أبرز أعمال تأهيل وتأثيث وتشغيل مستشفى الشهيد الدفيعة ببيحان وأبرز الأجهزة التي قامت بتوفيرها #مؤسسة_خليفة_بن_زايد_للأعمال_الإنسانية




مقالات


الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023 - الساعة 06:55 م

الكاتب: عمر الحار - ارشيف الكاتب



قد نحتاج احيانا لفتح الجراح لعين الشمس والحقيقة لتبرأ القلوب من اوجاعها و تشفى الضمائر  من وخزها المسمم لطعم العيش و الحياة .
و يلاحظ اندلاع حملة تجني اكترونية ظالمة ومحمومة على محافظ شبوة معالي الشيخ عوض ابن الوزير منذ مغادرته المحافظة الاسبوع الماضي ، تقف ورائها بؤر مريضة و محسوبة اصلا على تيار سياسي معروف له ثقله وتاريخه الوطني المحترم من  الجميع بعيدا عن الخوض الممل في تفاصيل واسباب تضارب وجهات النظر و تقاطعها معه في كثيرٍ من القضايا ، و الاتفاق المبدئي و الراسخ بين الراشدين من رجال السياسة القاضي بان الاختلاف حولها لا يفسد للود قضية .
و ان ظلت مقولة وكل اناء بما فيه  ينضحُ صالحة وقابلة للتوظيف في كل زمان ومكان ، ولا غرابة ان قذف ذبابهم الاكتروني بما في قدرهم الحزبي من غلٍ على المحافظ دفعة واحدة ، وان كنت في ريبٍ مما يقولون ، لمعرفتي باستراتيجية تيارهم ، واتباعه لسياسة حزبية حصيفة ، واعلامية رصينة ، وهو اصلا في غنٍ عن فتح جبهات حرب داخلية عليه مع الاخرين لانتهاجه لمبدأ الوصول لنقطة التوازن مع الجميع ، احزاب ، وشخصيات اجتماعية ، و حفاظه الدائم و المستمر على شعرة معاوية معهم مما ساعده على الحضور القوي في قلب مختلف  مشاهد الاحداث التي شهدتها اليمن في عهدها الوحدوي الجديد .
وعادة ما تستهلك  وسائل الاعلام التقليدية والحديثة عبارة شنت قوى او اقلام محسوبة على تيارٍ ما هجوما لاذاع على شخصية معينة ، مما يتطلب وضع الف خطا على كلمة محسوبة الممكن تصنيفها للهروب من اي نوع من انواع المسألة لكنها تظل نقطة سوداء في تاريخ وحياة اي حزب او جماعة تنتمي اليها .
وجاء ارتفاع ازيز  ذبابهم الاكتروني على خلفية الثأر السياسي ، ومحاولة الانتقام من محافظ المحافظة لاسباب ماشهدته المحافظة مؤخرا من  احداث عسكرية  ، وفي ذلك ظلما عظيما له ، و بهتانا مبينا  للمعالجات الفورية التي اتخذها المحافظ لاسدال الستار عليها بسرعة البرق ، والشروع المباشر في معالجة اثارها و الدخول في مصالحة داخلية مشهودة مع رموز الحرب وقادتها مما يسقط كل ذريعة لهم في شنع حملاتهم الكترونية الظالمة على شخص المحافظ المعروف بانسانيته  المتسامية على الجراح والمداوية لها .
هذه شهادة للتاريخ سجلها هنا ، وقد كنت رأس حربة الاعلام المناهض لمعالي اخي المحافظ في حرب الاخوة الاعداء الاخيرة في المحافظة دفاعا عن منزلة  الشرعية  بين المنزلتين ، ولا يليق بالاخوة الفرقاء انكأ الجراح ، ونحن نسير في اتجاه المصالحة الوطنية الشاملة  حيث لامجال لاهتزاز الثقة بالرجل المعروف بتاريخه الاسري والوطني ، ويحظى باحترام الجميع .
وستغرق اليمن برمتها من جديد ، لو فكر احد في فتح صفحات الثأر السياسي العريق فيها ، وقد يطول حسابها ويكون تياركم في صدارة الضحايا و الهالكين . هذا إيضاح مبهم ومهم و الحليم تكفيه الاشارة . ويلاحظ انفتاح شهية اخرين في خوض غمار معارك ذبابكم الاكتروني.  فهل يتحالف المنحوس مع خائب الرجا ليكونوا حلف ؟