عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي العربي بمحافظة المهرة صباح اليوم اجتماعها الدوري الثاني لشهر يونيو برئاسة الدكتور سالم القميري عضو هيئة الرئاسة، وبحضور رئيس الهيئة التنفيذية الأستاذ عبدالرحيم الصادق ونائبه الأستاذ عمر باعباد.
وفي مستهل الاجتماع، استعرض عضو هيئة الرئاسة آخر المستجدات السياسية والعسكرية التي تشهدها الساحة الجنوبية، وما تمر به المرحلة الراهنة من تحديات تتطلب تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتماسك الموقف الوطني.
وأكد المجتمعين الرفض القاطع لأي دعوات أو مكونات تسعى إلى الالتفاف على الإرادة الشعبية الجنوبية أو محاولة تزويرها، مشددين على أن الهدف الذي يجمع أبناء الجنوب يتمثل في استعادة دولتهم و حقهم في تقرير مصيرهم
وناقشت الهيئة المخاطر التي تشكلها التدخلات الإيرانية على الجنوب والمنطقة، محذرة من تداعياتها في ظل ما وصفته بخذلان التحالف وتخادم ما أسمته بشرعية الأمر الواقع، الأمر الذي يستوجب المزيد من اليقظة والتكاتف لمواجهة هذه التحديات.
كما شدد الاجتماع على أهمية تعزيز وحدة الصف الجنوبي وتوحيد الجهود نحو تحقيق الأهداف الوطنية، باعتبار ذلك الضامن الأساسي لمواجهة مختلف التحديات الراهنة.
وتطرق الاجتماع إلى تقييم أداء المجلس خلال المرحلة الماضية، واستعراض أبرز التحديات التي تواجه سير العمل، مع مناقشة عدد من المعالجات والمقترحات الكفيلة بتطوير الأداء والارتقاء بمستوى العمل التنظيمي والمؤسسي.
وأشادت الهيئة التنفيذية في ختام اجتماعها بالدور البطولي الذي تضطلع به القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الشعبية في التصدي لهجمات مليشيات الحوثي على المحافظات الجنوبية، مثمنةً تضحياتها وجهودها في الدفاع عن الجنوب وأمنه واستقراره.