انفوجرافيك | المحرّمي يبحث مع الوزير باذيب استراتيجية تطوير الأداء المؤسسي في قطاعي التخطيط والاتصالات

انفوجرافيك| المحرّمي يطلع على أوضاع الخطوط الجوية اليمنية ويؤكد ضرورة النهوض بقطاع الطيران

انفوجرافيك| المحرّمي يناقش مع وزير الدفاع مستجدات الأوضاع العسكرية وتعزيز القدرات الدفاعية





اخبار عدن

الخميس - 25 يونيو 2026 - الساعة 05:05 م بتوقيت اليمن ،،،

قتبان نيوز - عدن - خاص :


وقّع وزير الخدمة المدنية والتأمينات سالم ثابت العولقي، ووزير المالية مروان فرج بن غانم، التعميمين الوزاريين المشتركين القاضيين بالبدء بتنفيذ حزمة من الإجراءات المالية الهادفة إلى تحسين الأوضاع المعيشية لموظفي الجهاز الإداري للدولة، ومعالجة الاستحقاقات الوظيفية المتراكمة، وذلك في إطار توجهات الحكومة لتعزيز الاستقرار الوظيفي والإداري.

وأوضح وزير الخدمة المدنية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن التعميم الوزاري المشترك رقم (1) نصّ على اعتماد صرف العلاوات السنوية المستحقة للموظفين عن الأعوام من 2021م حتى 2025م، وفقاً للأسس القانونية المنظمة لشؤون الخدمة المدنية، بما يسهم في تسوية الأوضاع الوظيفية وإنصاف الموظفين ومعالجة الاختلالات المتراكمة.

وأضاف أن التعميم رقم (2) تضمّن اعتماد صرف زيادة بنسبة (20 بالمائة) لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة، استناداً إلى قراري مجلس الوزراء رقمي (14) و(18)، في إطار جهود الحكومة للتخفيف من الأعباء المعيشية وتعزيز القدرة الشرائية.

وأكد العولقي أن هذه الإجراءات تمثل جزءاً من حزمة إصلاحات اقتصادية وإدارية تنفذها الحكومة بتوجيهات ومتابعة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور شائع محسن الزنداني، بما ينعكس على كفاءة الجهاز الإداري وجودة الخدمات العامة.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح باب التسويات الوظيفية استناداً إلى سنوات الخدمة والمؤهلات العلمية، بما يضمن استكمال الحقوق الوظيفية وفق الأطر القانونية.

ودعا وزير الخدمة المدنية والتأمينات وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية إلى سرعة استكمال الإجراءات الفنية والإدارية ورفع الكشوفات المعتمدة وفق الضوابط المحددة، لضمان سرعة التنفيذ والصرف.